بالصور : الرئيس فور وصوله .. العلم ليس قطعة قماش بل كرامة وطنية وما قلناه ملتزمون بتطبيقه هنا

12105925_956047154467647_5698146861612435664_n
حجم الخط

أكد الرئيس محمود عباس، اليوم الجمعة، إنه سيطبق كل ما قاله وأعلنه أمام الجمعية العمومية في الأمم المتحدة، وأضاف: ما قلناه هناك نقوله هنا ونلتزم به، نحن ملتزمون بكل كلمة قلناها، لنعمل عليها، ونطبقها هنا.

جاءت تأكيدات الرئيس هذه أمام حشد من المسؤولين والمواطنين، والذين استقبلوا الرئيس في مقر الرئاسة برام الله، في أعقاب عودته من الولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس: العلم ليس رمزا فحسب، وانما هو عنوان مجد عنوان كرامة عنوان تاريخ عنوان حاضر وعنوان مستقبل، ولذلك عندما نرفع علمنا فإن مجدنا وكرامتنا كلها ستكون مرتفعة في الأمم المتحدة وفي فلسطين.

وأكد الرئيس: العلم ليس كما قال السهفاء، إنه قطعة من قماش، هؤلاء سفهاء لا يفهمون معنى الوطن والوطنية، ولا يفهمون معنى الكرامة الوطنية، لذلك يعتبرون العلم قطعة قماش لا تستحق أن ترفع فوق رؤوسنا، وسنرفع العلم فوق رؤوسنا ومساجدنا وكنائسنا وقدسنا كما رفعتموه أول من أمس.

وبين الرئيس: ونحن نرفع الأمم في حديقة الأمم المتحدة تذكرت الأطفال الشهداء، الذين استشهدوا وهم يرفعون العلم في أماكن عدة في الوطن، ولذلك نهدي هذا العلم لأرواح جميع هؤلاء الشهداء.

وتابع الرئيس: لن ننسى أسرانا في السجون 6 آلاف، وأولهم الأسرى الثلاثون لن ننساهم، هم على رأس القائمة، والتي إن شاءوا تكبيق الاتفاقيات فهي على رأس هذه الأولويات ... إن المستقبل لنا حتما بإن الله.