بحق المخالفين لشروط السلامة

في ظل انتشار فيروس "كورونا".. مجلس الوزراء يقر لائحة عقوبات جديدة

مجلس الوزراء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أقر مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم الإثنين، لائحة عقوبات جديدة بحق المخالفين لشروط السلامة العامة في ظل الارتفاع المتزايد في عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19".

ووافق المجلس، في ختام جلسته الأسبوعية، على توصيات اللجنة الوزارية لإنجاز الاحتياجات التنموية والتطويرية لمنطقة الأغوار، والإسراع في تنفيذ المساعدات والحوافر التي أعلن عنها رئيس الوزراء لدعم المواطنين في تلك المنطقة، وعلى انضمام فلسطين لميثاق منتدى شرق المتوسط للغاز، والتنسيب به لرئيس دولة فلسطين للمصادقة، وعلى إنشاء المركز الوطني للمناهج بشخصية اعتبارية، على أن ينظم عمله بقانون.

ومنح أذونات شراء لعدد من الأشخاص المعنويي، وصادق على اتفاقية بين الجهاز المركزي للإحصاء وبرنامج الأُمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي حول تنفيذ مسح "أثر جائحة فيروس كورونا على الظروف الاجتماعية والاقتصادية في فلسطين".

كما وصادق على عدد من التوصيات المتعلقة بحماية الآثار والتراث الثقافي الفلسطيني، لمنع التنقيب غير القانوني عن الآثار وتدميرها ونهبها، وعلى نظام الاعتراف ومعادلة الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي غير الفلسطينية.

ووافق المجلس أيضًا على الشراء المباشر للأدوات والمستلزمات الصحية الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، من المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال.