الفيروس متفشِ في الخليل

الشخرة: 11 مصاباً بفيروس كورونا يرقدون في العناية المكثفة وبينهم 3 حالات خطرة

كمال الشخرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف الناطق باسم وزارة الصحة، مدير عام الرعاية الصحية الأولية، د. كمال الشخرة، أنّ 11 حالة مصابة بفيروس كورونا ترقد في العناية المكثفة بكافة محافظات الوطن، لافتاً إلى أنّ 3 منها في غاية الخطورة.

وقال الشخرة لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الأربعاء: "إنّ فيروس كورونا متفشٍ بشكل كبير في الخليل، وذلك بسبب عدم التزام المصابين، ممن لم تظهر عليهم أعراض، بشروط الحجر الصحي المنزلي، إضافةً إلى عدم التزام المواطنين بشروط الوقاية والسلامة العامة، ومواصلة استهتارهم لخطورة الوضع".

وأضاف: "تم بالأمس تسجيل 3 حالات وفاة"، لافتاً في السياق ذاته إلى أنّ المصاب بالفيروس يُوقع على تعهد بالالتزام بالحجر الصحي المنزلي وفق شروطٍ خاصة، تبعاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، بالحجر المنزلي للمصاب، الذي لم تظهر عليه الأعراض.

وأكّد على أنّ عدد المصابين بفيروس "كورونا" على مستوى الوطن كبير، في ظل عدم وجود أماكن لدى وزارة الصحة لحجرهم، داعياً المصابين إلى الالتزام بحجر أنفسهم لمدة أسبوعين، على أنّ تُسحب منهم العينات بعد مدة الحجر للتأكد من شفائهم.

وتابع: "بالأمس تم أخذ عينات من العالقين القادمين عبر الجسور، حيث ظهرت نتائج جزء منها وكانت سلبية، وتم إعادة فحص بعض العينات مرة أخرى؛ للتأكد من نتائجها"، لافتاً إلى أنّه تم إعطاءهم الإرشادات والتعليمات، التي يتوجب عليهم القيام بها حماية لأنفسهم وعائلاتهم.

وفي ختام حديثه أشار الشخرة إلى وجود إصابات في صفوف الطواقم الطبية، بعضها جراء الاختلاط بمصابين عند حضورهم للعلاج، دون وجود تشخيص مباشر لهم، والجزء الآخر بسبب عدم الالتزام بالإرشادات اللازمة.