الاحتلال يمدد اعتقال المقدسي صلاح حموري لمدة أسبوع

الأسير المقدسي صلاح حموري
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت محكمة الاحتلال الإسرائيلية في القدس المحتلة، اليوم الخميس، عن تمديد اعتقال الأسير المقدسي المحامي صلاح حموري لمدة أسبوع، من أجل استكمال التحقيق معه في مركز "المسكوبية".

وقال مكتب إعلام الأسرى، إنّ "حموري أسير محرر، أمضى (9) سنوات في سجون الاحتلال، وأعاد الاحتلال اختطافه الثلاثاء أثناء تلقيه العلاج في أحد المراكز الطبية بالقدس، وتم نقله إلى "المسكوبية" للتحقيق ومدد اعتقاله لاستكمال التحقيق معه".

وأضاف المكتب في تصريح صحفي، أن الاحتلال اعتقل الأسير الحموري، والذي يحمل الجنسية الفرنسية، عدة مرات لدى بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لافتًا إلى أنه تم الإفراج عنه ضمن الدفعة الثانية من صفقة "وفاء الأحرار" بعد أن أمضى (6) سنوات متتالية بتهمة التخطيط لتصفية الحاخام عوفاديا يوسف.

وذكر أن الاحتلال أعاد اعتقال الحموري في العام 2017، وأصدر بحقه قرار اعتقال إداري استمر لمدة (13) شهرًا دون توجيه أية تهمة له، وجُدد له (3) مرات متتالية وأفرج عنه عام 2018.

ومن الجدير ذكره، أن الاحتلال يستهدف المحرر حموري، من خلال التنكيل به، حرمانه من دخول الضفة الغربية لفترة طويلة، ومن لقاء ابنه وزوجته المبعدان خارج فلسطين، بحجة أنه "يشكل خطرًا على أمن الاحتلال"، كما منعه من السفر عدة مرات.