أبو ختلة يكشف تفاصيل اجتماع "التيار الإصلاحي لفتح" و"حماس" بغزة

ابو ختلة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي لحركة فتح د. صلاح أبو ختلة، مساء يوم الخميس، تفاصيل الاجتماع مع قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس، في مقر العلاقات الوطنية للتيار بمدينة غزة.

وأوضح أبو ختلة، أن المجتمعين ناقشوا سبل مواجهة مخططات الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والأغوار، وتعزيز الحالة الوطنية الفلسطينية فى الميدان. 

وفى ذات السياق، ثمن الاجتماع ما جرى اليوم بين حركتى فتح وحماس من خلال المؤتمر الصحفي المشترك في رام الله وبيروت، آملين أن يكون محطة استنهاض لقوى ومقدرات الشعب الفلسطيني في مواجهة المخططات الإسرائيلية.

وتناول المجتمعون سبل تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني وتعزيز مشروع المصالحة المجتمعية، والعلاقات الثنائية على كافة المستويات، مستعرضين أهمية الجهود العربية والدولية والدبلوماسية في مواجهة مشاريع الضم، التي ترفضها الدول العربية والإسلامية.

وأكدوا على أن ذلك يُعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والشرائع الدولية، وأن وحدة الموقف الفلسطيني، اتجاه التصدي للمشاريع الإسرائيلية، وحدت كافة الأطراف العربية خلف الموقف الفلسطينى.

كما جرى التأكيد خلال الاجتماع على أهمية الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، وتصويب مسار العمل الوطنى وتحديد بوصلته نحو القدس والدولة الفلسطينية.

أبو ختلة يكشف تفاصيل اجتماع "التيار الإصلاحي لفتح" و"حماس" بغزة