داخلية غزة: من المتوقع وصول حوالي 2000 عالق عبر معبر رفح

المسافرين عبر معبر رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة اللواء توفيق أبو نعيم، أنه من المتوقع وصول حوالي 2000 عالق من الخارج عبر معبر رفح البري خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا لخلية الأزمة بالوزارة، مساء يوم الخميس، مشيرًا إلى أن وصول هؤلاء العالقين يتطلب رفع مستوى الاحتياط للتعامل مع هذا المستجد، لا سيما في ظل استمرار انتشار خارطة الوباء في الدول المجاورة.

وشدد على استمرار العمل وفق خطة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا، وضرورة التزام المواطنين والجهات ذات العلاقة بكافة الإجراءات والقرارات التي يتم اتخاذها، في سبيل الحفاظ على سلامة المواطنين.

وناقش الحضور ترتيبات إدخال العالقين المتوقع وصولهم، وتجهيزات مراكز الحجر الصحي المخصصة لاستضافتهم، وإعادة تأهيلها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة.

وتناولوا التجهيزات الجارية لإنشاء مركز حجر صحي جديد وسط قطاع غزة يتضمن غرف متنقلة، والمواصفات والمعايير الصحية والفنية لاستيعاب المواطنين في فترة الحجر الصحي الاحترازي؛ مع الاستفادة من الملاحظات خلال الفترة الماضية.

كما وتطرق الاجتماع إلى دراسة آليات عمل حاجز بيت حانون، في استقبال المواطنين القادمين من الأراضي المحتلة خلال الفترة المقبلة.