ثلاثة أسرى من الجهاد الإسلامي يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

اسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يدخل ثلاثة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس في بيانٍ صحفي، بأن الأسرى هم؛ الأسير المجاهد عبد الغني محمد علي إنشاصي (36 عاماً)؛ من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، أنهى ثمانية عشر عاماً في الأسر ويدخل اليوم عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال انشاصي بتاريخ 04/07/2002م؛ وأصدرت المحكمة العسكرية حكماً بحقه بالسجن لمدة (20) عاماً بتهمة المشاركة في نشاطات عسكرية ضد قوات الاحتلال، وهو من مواليد بتاريخ 23/12/1984م، وهو أعزب، ويقبع حالياً في سجن نفحة الصحراوي.

والأسير المجاهد بسام شفيق عطية اكتيع (48 عاماً)؛ من حي التفاح قضاء مدينة غزة، والأسير المجاهد أيهم فؤاد نايف كمامجي (34 عاماً) من بلدة كفر دان قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة أنهيا أربعة عشر عاماً على التوالي في الأسر ويدخلان اليوم عامهم الخامس عشر في سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال اكتيع وكمامجي من مدينة رام الله بتاريخ 04/07/2006م؛ وأصدرت المحكمة العسكرية حكماً بحق الأسير اكتيع بالسجن المؤبد ومؤبدان بحق الأسير كمامجي بتهمة المشاركة في خطف وقتل جندي إسرائيلي.

يشار إلى أن الأسير بسام اكتيع ولد بتاريخ 17/04/1972 م، وهو متزوج، ولديه خمسة أبناء، ويقبع حالياً في سجن رامون؛ وقد توفى والده قبل أيام وهم ينتظر ضم نجله الأسير بسام، أما الأسير أيهم كمامجي ولد بتاريخ 06/06/1986م، وهو أعزب، ويقبع حالياً في سجن جلبوع.