في إطار حملة "عودة الأحباب"

الخارجية تُعلن عن مواعيد جديدة لإجلاء العالقين من دول العالم

العالقين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، صباح يوم الأحد، عن مواعيد جديدة لإجلاء العالقين الفلسطينيين من دول العالم؛ في إطار حملة "عودة الأحباب".

وقالت الخارجية في بيانٍ صحفي، إن "التعاون والتنسيق الفلسطيني الأردني المشترك لتأمين إعادة العالقين الفلسطينيين من دول العالم كافة، وإنجاح حملة (عودة الأحباب) لا زال متواصلًا ومكثفًا وبنتائج ملموسة ومثمرة، وذلك بتوجيهات ورعاية سامية من قيادة البلدين الشقيقين وعلى رأسهما الرئيس محمود عباس والملك عبد الله الثاني ابن الحسين".

وأضافت: "إن نتائج وإنجازات كبيرة وإضافية تتحقق كثمار مباشرة لهذا التعاون الأخوي الصادق والاستراتيجي لتأمين إعادة جميع العالقين الفلسطينيين من مواطنين وطلبة إلى أسرهم وذويهم في أرض الوطن، في هذه المرحلة تمثل ذلك في تحديد مواعيد إضافية لرحلات الملكية الاردنية لإجلاء المزيد من الرعايا الفلسطينيين الذين لازالوا عالقين في عديد الدول".

وأشارت الخارجية إلى أن المواعيد جاءت على النحو الآتي؛ "دبي 9-7-2020، الرياض 9-7-2020، اسطنبول 10-7-2020، كييف 12-7-2020، الكويت 13-7-2020، فرانكفورت 13-7-2020، نيويورك 14-7-2020، مسقط 14-7-2020، قطر 19-7-2020 نيويورك21-7-2020".

وبيّنت أن هذه الرحلات ستقوم بنقل المواطنين العالقين في الضفة الغربية والراغبين في الالتحاق بأسرهم وأعمالهم ودراستهم في الخارج، ممن تنطبق عليهم الشروط التي أعلنتها الوزارة بشأن المغادرين، كما تمت الموافقات اللازمة لاستقبال طائرتين قادمتين من بنغلاديش وسيريلانكا، حيث جاري العمل لترتيب حجوزات العالقين في هاتين الدولتين الى العاصمة الأردنية عمان.

 وأكدت الوزارة على أن العالقين الفلسطينيين في الدول كافة يستطيعون حجز مقاعد لهم على اي من هذه الرحلات، وذلك وفقًا لأقرب رحلة مناسبة لهم، وإمكانية توفر رحلات طيران من دولهم للوصول إلى بلد كل رحلة.