توضيح من داخلية رام الله بشأن تمديد الرئيس لحالة الطوارئ

غسان نمر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد غسان نمر، إن الإعلان الجديد لحالة الطوارئ الذي أصدره الرئيس محمود عباس اليوم الأحد، لا يعني بالضرورة تمديد الإغلاق الحالي.

وأوضح نمر في بيانٍ صدر عن الوزارة، أن تمديد الإغلاق الحالي الذي ينتهي مساء الثلاثاء، يعتمد على تقارير لجنة الطوارئ العليا، واجتماع مجلس الوزراء غدا، وتقارير اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة الوضع الوبائي في محافظة الخليل.

وأضاف، أن رئيس الوزراء سيجتمع غدًا بلجنة الطوارئ العليا وقيادة الأجهزة الأمنية، ويترأس جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، وبعدها يقرر بالتنسيق مع الرئيس تمديد الإغلاق الحالي من عدمه.

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تمديد حالة الطوارئ لثلاثين يومًا اعتبارًا من اليوم الأحد 5 يوليو 2020، لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في المرسوم الرئاسي: "تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر الناتجة عن فيروس كورونا، وحماية الصحة العامة وتحقيق الامن والاستقرار".

يُشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يُعلن فيها الرئيس عباس حالة الطوارئ في فلسطين مُنذ اكتشاف فيروس كورونا في بيت لحم.