ترامب: 99٪ من حالات الإصابة بـ"كورونا" غير ضارة

ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أن (99٪) من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، "غير ضارة على الإطلاق"، في محاولة منه للتقليل من الزيادة الأخيرة في حالات الوباء في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في تصريح صحفي، أمس السبت، في البيت الأبيض، إنه "تم إجراء اختبارات على حوالي (40 مليون) شخص، وأظهرت أن (99٪) من الإصابات بفيروس كورونا "غير ضارة على الإطلاق"".

وأوضح  ترامب، أن السبب في زيادة الإصابات بفيروس كورونا في بلاده، والتي تجاوزت الحصيلة اليومية 50 ألف مصاب، هو زيادة الاختبارات والفحوص الطبية.

ومن جانب آخر، ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنّ (35٪) من الحالات لا تظهر عليها أعراض، لكن حتى الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض يمكن أن ينشروا الفيروس إلى الآخرين.

بينما أشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن معدل الوفيات العالمي هو أقل من (1٪)، وما يقارب الـ(20٪) من جميع الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بكورونا يعانون من المرض بما يكفي ليحتاجوا إلى الأكسجين أو الرعاية في المستشفى.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، التي تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، تجاوز الـ(2.8 مليون) إصابة، فيما توفي حوالي (130 ألف) شخص في البلاد.