الاتصالات بغزة تفتتح برنامج التدريب الصيفي لعام 2020

الاتصالات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة اليوم الأحد، برنامج التدريب الصيفي لخريجي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات المحلية.

وجاء ذلك بحضور كلاً من مدير عام الإدارة العامة للتنمية بهجت الغفير، ومديرعام المعلوماتية إسماعيل حمادة ومدير عام الحاسوب الحكومي يامن مطر ومدير المشاريع و التطوير التقني والأنظمة محمد المتربيعي ومدير التدريب علي عكيلة.

وأكد الغفير، على أن برنامج التدريب الصيفي هذا العام والذي تعقده الوزارة بشكل دوري كل عام  يأتي انسجامًا مع الخطة  التشغيلية السنوية للوزارة، وأن من أهداف الوزارة الإستراتيجية الوصول إلى مجتمع قائم على المعلومات والمعرفة وتعزيز الشراكة والتعاون والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية لصقل المهارات اللازمة للخريج والتي تؤهله لسوق العمل  وتحديد التوجهات والسلوكيات و توسيع المدارك وإمدادهم بالمهارات اللازمة للعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات سواء العمل الحر أو العمل عن بعد.

ومن جهته، بين عكيلة أهمية البرنامج التدريبي للمساهمة في تطوير قدرات خريجي تكنولوجيا المعلومات ودمجهم في واقع سوق العمل انطلاقاً من مسؤولية الوزارة  المجتمعة تجاه خريجي كليات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأهمية الشراكة و تكامل الأدوار مع كافة قطاعات المجتمع.

ودعا عكيلة الطلاب إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والتباعد الجسدي وعدم الازدحام والسير ضمن إجراءات السلامة والوقاية التي أقرتها وزارة الصحة الفلسطينية والتي سيتم تبيانها للطلاب.

ويشارك في عملية التدريب طاقم من المهندسين المتخصصين وأصحاب كفاءات من الوزارة حيث يستمر التدريب لمدة شهرين بواقع  90 ساعة تدريبية، بمشاركة 45 خريجاً و خريجة من 6 جامعات محلية فلسطينية.