غزة: النيابة ترصد مخالفات لبعض محطات الوقود والغاز

النيابة العامة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أنهت النيابة العامة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، كشف ومعاينة بعض محطات الوقود والغاز، بدلالة مديرية الدفاع المدني و بمعاونة الشرطة، حيث تم رصد مخالفات لبعضها في محافظات القطاع.

وقال المتحدث باسم النائب العام زياد النمرة في تصريح صحفي، إن النيابة العامة أنجزت تحقيقاتها بالعديد من محاضر ضبط مخالفات شروط السلامة والوقاية نظمها مأموري الضبط القضائي ذوي الاختصاص بالمديرية العامة للدفاع المدني وذلك لمحطات الوقود والغاز.

ونوه إلى أن عدد هذه المحطات بلغ خلال الأيام الأخيرة ثلاث محطات بإحدى المحافظات، وسبقهم معاينة النيابة لمحطتين وقود وغاز بمحافظة أخرى.

وأضاف: "باشرت النيابة العامة تحقيقاتها، واستمعت لأقوال شهود الإثبات كما استجوبت المشكو ضدهم ممثلي المحطات المخالفة".

وبين: "جاء ذلك، بحضور النيابة تم إعداد كشف ومعاينة لهذه المحطات ورصدت المخالفات الواردة في محاضر الضبط بالإضافة إلى مخالفات أخرى منها تعبئة اسطوانات غاز غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، وجاري إحالتهم للمحكمة المختصة حال عدم تسوية أوضاعهم القانونية.

ولفت إلى أن ما تقوم به النيابة العامة هو من أجل سلامة أرواح المواطنين، مشيرًا، "لن تتهاون في تحقيق هذه الغاية بترك الإهمال من قبل أصحاب المنشآت التجارية والمصانع والبنايات ومحطات تعبئة الغاز والوقود وسيارات النقل والتوزيع وأماكن ‏تخزين اسطوانات الغاز".

 وأشاد بجهود الدفاع المدني والمهام الملقاة على عاتقه بالحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، مشيرًا إلى أن النيابة العامة ستواصل هذا الجهد لمنع وقوع حوادث في هذه الأماكن