الدوري الانجليزي

بالصور ؛ ليستر سيتي يتعادل ايجابيا مع ارسنال

حجم الخط

وكالة خبر

أنقذ مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، فريقه من الخسارة أمام مضيفه آرسنال، بإحرازه هدف التعادل (1-1) يوم الثلاثاء، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وعلى ملعب الإمارات، تقدم بيير إيميريك أوباميانج لآرسنال في الدقيقة 21، قبل أن يعادل فاردي الكفة للفريق الضيف بالدقيقة 84.
 
وارتفع رصيد ليستر بهذا التعادل إلى 59 نقطة، فتخلى عن المركز الثالث لصالح تشيلسي الذي فاز في وقت سابق على كريستال بالاس (60 نقطة)، فيما رفع آرسنال رصيده إلى 50 نقطة وبقي في المركز السابع. 

بداية مثيرة

رغم سيطرة آرسنال على المجريات في الدقائق الأولى، شن ليستر سيتي أول هجمة خطيرة عندما وصلت الكرة إلى فاردي خارج منطقة الجزاء ليسددها قوية سيطر عليها الحارس إيميليانو مارتينيز في الدقيقة 9.
  
وتواصلت خطورة ليستر، لتصل كرة ألبرايتون إلى النيجيري إيهياناتشو الذي سددها قوية، لكن أبعدها مارتينيز بقدميه في الدقيقة 12.
 
وسرعان ما استعاد آرسنال توازنه ليفتتح التسجيل في الدقيقة 21 عبر أوباميانج، الذي تابع دون صعوبة تمريرة عرضية منخفضة من ساكا، إثر هجمة مرتدة بدأها سيبايوس ببينية متقنة.

وانطلق آرسنال بهجمة مرتدة جديدة عن طريق أوباميانج الذي أراد سد دينه لساكا، لكن التركي سويونكو قطع الكرة قبل أن تصل الأخير في الدقيقة 26.
 
وأنقد حارس ليستر سيتي كاسبر شمايكل مرماه من هدف محقق في الدقيقة 29، عندما تصدى لانفراد ساكا إثر تمريرة من أوباميانج.

واستمر تألق شمايكل ليتصدى لمحاولة لاكازيت المنخفضة، قبل أن ترتد الكرة إلى بيليرين الذي سددها قوية، لكن الحارس الدنماركي أبعدها فوق المرمى في الدقيقة 32.

وأرسل بيليرين كرة عرضية دقيقة نحو لاكازيت الذي غاص لها برأسه، لكن محاولته القوية استقرت بين يدي شمايكل في الدقيقة 39.

الشوط الثاني

وبعد دقائق قليلة على مرور الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لآرسنال نفذها لويز ليبعدها الحارس شمايكل باقتدار.  
 
ولعب فاردي دور صانع اللعب عندما وضع إيهياناتشو أمام المرمى بعرضية مثالية، ليسدد الأخير كرة تصدى لها الحارس مارتينيز في الدقيقة 55.

ودخل كريستيان فوخس وهارفي بارنز مكان ألبرايتون وإيهياناتشو في تشكيلة ليستر، وألغى الحكم هدفا لآرسنال في الدقيقة 68، بسبب تسلل صاحبه لاكازيت.
 
ولم يلبث المهاجم إيدي نكيتياه أن يدخل أرض الملعب بدلا من لاكازيت، حتى تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 75، بعد مخالفة عنيفة بحق جاستن.

واستغل ليستر سيتي النقص العددي في صفوف منافسه، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 84، عبر الهداف فاردي الذي تابع تمريرة البديل ديماراي جاري داخل المرمى.

وضغط ليستر فيما تبقى من دقائق لتحقيق هدف الفوز مع احتساب 8 دقائق كوقت بدل ضائع، إلا أن آرسنال تقوقع في مناطقة الخلفية للحفاظ على التعادل.

بالصور ؛ ليستر سيتي يتعادل ايجابيا مع ارسنال
بالصور ؛ ليستر سيتي يتعادل ايجابيا مع ارسنال
بالصور ؛ ليستر سيتي يتعادل ايجابيا مع ارسنال
بالصور ؛ ليستر سيتي يتعادل ايجابيا مع ارسنال
بالصور ؛ ليستر سيتي يتعادل ايجابيا مع ارسنال