الأوقاف تعلن عن إجراءات وقائية جديدة للصلاة في الأقصى

المسجد الأقصى.png
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدر مجلس الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، قرارًا جديدًا ينص على اتخاذ بعضالإجراءات الوقائية الجديدة لحماية المصلين في المسجد الأقصى المبارك من فيروس "كورونا" المستجد.

وقال المجلس في بيان وصل "خبر" نسخة عنه: "سيتم توحيد الصلاة داخل الأقصى خلف إمام واحد خلال الأوقات الطارئة"، داعيًا المصلين إلى الصلاة بالساحات، والأخذ بسياسة التباعد الاجتماعي وعدم الاكتظاظ، وعدم استخدام الحمامات التابعة للأقصى قدر المستطاع.

وناشد المجلس في بيانه، المواطنين، بالالتزام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، من حيث لبس الكمامات، واحضار سجادة خاصة للصلاة، وكل من يخالف هذه التعليمات لن يستطيع الدخول والصلاة في المسجد.

وأكّد على ضرورة الالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة، والالتزام التام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي المسجد، ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.

وطالب المجلس في ختام بيانه، كبار السن والمرضى بالصلاة في بيوتهم، أو في أقرب مسجد لمكان سكناهم، هم وغيرهم من المصلين الذين يقطنون في أماكن بعيدة عن الأقصى، حفاظًا على صحتهم.