النائب أبو شمالة ينعى الأسير الشهيد الغرابلي

ماجد أبو شمالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعى القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي النائب ماجد أبو شمالة اليوم الأربعاء، أمين سر جمعية الأسرى والمحررين "حسام" الأسير المناضل سعدي الغرابلي.

وتقدم أبو شمالية في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، بالعزاء لشعبنا ولذوي الأسير ومحبيه، مضيفًا أن سياسة الإهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى المرضى هي جريمة ضد الإنسانية لا يجب السكوت عنها والتصدي لها.

وتابع: "أدت إلى استشهاد العشرات من الأسرى داخل المعتقلات وقد تؤدي إلى استشهاد العشرات منهم حال استمرارها لاسيما وأن هناك أكثر 150 أسير داخل المعتقل يعانون من أمراض مزمنة مختلفة بحاجة لرعاية صحية فائقة.

وشدد النائب أبو شمالة، على أن قضية الأسرى هي من القضايا الوطنية التي يجمع عليها كافة أبناء شعبنا والتي يجب أن تتضافر فيها الجهود من أجل مساندة ودعم الأسرى، مناديا بتحرك واسع من أجل إسناد قضية الأسرى والتخفيف عنهم في ظل ممارسات الاحتلال اللا إنسانية بحقهم.

وطالب  مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الحقوقية بالتحرك الفاعل من أجل التصدي لهذه الممارسات التي يرتقي بعضها لجرائم حرب مذكرا بمطالبات سابقة بأهمية تدويل قضية الأسرى وأهمية التحرك بهذا الاتجاه.

يشار إلى أن الغرابلي، استشهد فجر اليوم بعد صراع مع المرض داخل معتقلات الاحتلال والذي وافته المنية وهو مقيد إلى سرير المرض في مستشفى للاحتلال.