الاحتلال يفرج عن أسيرة من القدس بعد 40 شهرًا من الاعتقال

افراج عن اسيرة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، عن الأسيرة بيان فرعون من العيزرية شرق القدس المحتلة، بعد قضاء 40 شهرًا في سجون الاحتلال.

وكانت محكمة الاحتلال، قد أصدرت حكماً بحق الأسيرة فرعون (24عاماً)، يقضي بالسجن الفعلي مدة 40 شهراً، إضافة إلى تغريمها بمبلغ 2000 شيقل.

من جانبها، عبّرت الأسيرة المحررة بيان فرعون عُقب الإفراج عنها، عن فرحتها الكبيرة، مضيفًة: "ودعت أخواتي الأسيرات بالدموع على أمل أن يكون اللقاء قريب في فضاء الحرية، فكلهم يأملون بصفقة مشرفة تنهي مرارة الاعتقال".

وأشارت إلى أنها تركت خلفها 34 أسيرة بينهن أسيرتان في العزل الانفرادي، وأسيرتان في معبار الشارون، و3 أسيرات في أقبية التحقيق.

وأكدت على أن الاحتلال استغل جائحة كورونا وأوقف زيارات الأهل بزعم خشيته من انتشار الفيروس، مما زاد من معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال.

ولفتت فرعون إلى أنه سمح لهن بالتواصل عبر الهاتف مرة واحدة كبديل عن وقف الزيارات، مما زاد من قلقهن على ذويهم خاصة وأن الزيارة هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن بها التواصل مع عائلاتهن.

يذكر أن الأسيرة فرعون اعتقلت بتاريخ 11/3/2017، وأبقت عليها قوات الاحتلال معتقلة مدة 21 شهراً دون محاكمة وذلك قبل أن يصدر بحقها الحكم النهائي.