وهذا دوره

بطل أرطغرل يعود مجددا بمسلسل من أكبر الإنتاجات الدرامية بتركيا

بطل أرطغرل يعود مجددا بمسلسل من أكبر الإنتاجات الدرامية بتركيا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكرت تقارير فنية تركية أن الفنان أنجين ألتان دوزياتان المعروف عربيا باسم "أرطغرل" سيظهر مجددًا بعمل درامي تاريخي جديد يحمل عنوان "خير الدين بربروس"، وسط احتفاء وترحيب من جمهوره.

وجاء اختيار أرطغرل للدور البطولي الجديد بعد انسحاب الفنان شاتاي أولوسوي المعروف عربيا باسم أمير وهو الدور الذي جسده في مسلسل "أسميتها فريحة"، ثم قرر اعتزال التمثيل.

ووفق التقارير فإن المسلسل الجديد "خير الدين بربروس" سيكون من أكبر الإنتاجات الدرامية بتركيا، تدور قصته حول سيرة البحار خير الدين باشا بربروس.

وسوف تكون أحداث المسلسل الجديد عن الشقيقين أوروتش وخير الدين اللذين اشتهرا بجهادهما البحري، وهما من قادة الأساطيل العثمانية، وسيكون من إخراج الأخوين تايلان، اللذين من أبرز أعمالهما: "أنت وطني" و"القرن العظيم".

ويشارك إلى جانب أنجين اسمان آخران، وبحسب ما ذكر، فإنّ مدير قناة TRT1 هو الذي يرغب في أنجين ألتان دوزياتان بطلا للمسلسل، كما تخطّط الشركة لأن يستمر المسلسل لموسمين أو ثلاثة.

وكان العمل الدرامي الجديد قد عُرض على الممثل شاتاي أولسوي الذي كان سيجسد شخصية خير الدين باشا، وهو أهم دور في المسلسل، لكنه انسحب بسبب التأجيل والتأخير في بدء تصوير العمل، خلافا لما تم الاتفاق عليه منذ البداية، فوقع الاختيار على دوزياتان.

كما تأتي مشاركة الفنان أنجين ألتان رغم أنه قال في وقت سابق بأنه لن يشارك مجددا في مسلسلات أخرى نتيجة فشل عمله الدرامي "الرصاصة"، وقال إن مسلسله "الرصاصة" سيتوقف عن العرض قريبا، وأنه يجهز لفيلم وثائقي يُصوَّر في تركيا.

الجدير ذكره أن مسلسل أرطغرل كان خلال السنوات السابقة حدثا محليا ودوليا، بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات متابع في العالم، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحا كبيرا في العالم العربي.

واحتلَّ المسلسل على مدار سنوات عرضه السابقة والعام الحالي، أعلى نسب المشاهدة في تركيا، متفوقا على بقية المسلسلات والبرامج، ومحققا ثباتا في مستواه المشوق، بتقديم الأحداث التاريخية بطريقة درامية جذابة.

ونشر منتج وكاتب سيناريو المسلسل، محمد بوزداغ، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحلقة الأخيرة، التي ستُبث اليوم، كانت "ملحمة وحُلما" بالنسبة له.