شاهد: وثيقة شرف وطنية في طوباس للحد من تفشي كورونا

طوباس
حجم الخط

طوباس - وكالة خبر

وقع وجهاء العشائر في محافظة طوباس، اليوم الخميس، وثيقة شرف وطنية، لمنع الأعراس، وبيوت العزاء، والتجمعات البشرية؛ لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور محافظ طوباس والأغوار الشمالية، يونس العاصي، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء الهيئات المحلية، والمؤسسات العاملة في المحافظة، وفصائل العمل الوطني.

وتضمن الميثاق، تحريم وتجريم إطلاق النار نهائياً ودون استثناء،  ومنع التجمهر والتجمع لأي مناسبة عائلية أو شعبية أو خاصة، والاكتفاء بعدد محدود من المشاركين من الدرجة الأولى.

وأكد الميثاق على إلغاء بيوت العزاء والاكتفاء بتقديم التعازي عبر الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي، والالتزام بكافة الاجراءات الوقائية وتعليمات جهات الاختصاص.

كما تضمن التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية والوطنية في تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال وكل إجراءاته الهادفة لضم الأغوار.

وشدد وجهاء العشاء على ضرورة التزام الأهالي في إغلاق بيوت العزاء، وتأجيل الأفراح والتجمعات البشرية، تماشيًا مع القرارات الحكومية التي تسعى لمنع تفشي الفيروس بين المواطنين.

وقال العاصي: "إن وجهاء العشائر هم شركاء في حل كل القضايا في المحافظة، وهم قادرون على منع التجمعات البشرية والاختلاط البشري في صالات الأعراس، بيوت العزاء، التي ينتج عنها النسبة الأعلى في انتشار فيروس كورونا المستجد".

ونوه العاصي إلى أن الأعراس والتجمعات البشرية هي مسبب أساسي في نقل العدوى بين المواطنين، داعيا إياهم تأجيل أفراحهم لحين انجلاء الجائحة عن فلسطين.

وطالب العاصي، طلاب "التوجيهي" عدم التجمهر والاحتفال في مظاهر تقود إلى الاختلاط والتجمعات البشرية.وقالوا: "يجب أن يكون هذا الميثاق طويل الأمد، لكافة سكان المحافظة".

شاهد: وثيقة شرف وطنية في طوباس للحد من تفشي كورونا