تفاصيل لقاء مجدلاني مع رئيسة بعثة فنلندا برام الله اليوم

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، اليوم الخميس بمكتبه في مدينة رام الله، رئيسة بعثة فنلندا المعتمدة لدى دولة فلسطين اناكيسا هايكنن.

وأطلع مجدلاني رئيسة بعثة فلندا، على مستجدات فيروس كورونا في فلسطين وآثاره الاجتماعية والاقتصادية، وعلى إجراءات الاحتلال العنصرية والفاشية التي تعمل وبدعم وشراكة من إدارة ترامب على تنفيذ مخططات الضم.

وقال: "إن ضم الاحتلال للاراضي يشكل انتهاكًا للقانون الدولي، وأن حالة الرفض الدولية له باعتباره يقوض حل الدولتين، يجب أن تنتقل الى خطوات متقدمة بفرض العقوبات على دولة الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين".

وثمن المواقف الداعمة والعلاقات التي تربط بين الدولتين والشعبين الفلسطيني والفنلندي، مضيفًا: "نتطلع لاستمراها ولتنسيق الجهود السياسية، وعلى مواصلة دعم قضية شعبنا، لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية طبقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، ودعم حل الدولتين، لضمان استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط".

من جانبها، أكدت السفيرة هايكين الاعتزاز بالعمل في دولة فلسطين، وعمق العلاقات بين الشعبين والدولتين وأن موقف بلادها مع قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.