مقرر السبت المقبل

رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020 في فلسطين

ثانوية عامة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت لجنة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، يوم الثلاثاء الماضي، عن موعد نتائج امتحان الثانوية العامة، والمقرر أن يكون يوم السبت المقبل الموافق 11 يوليو 2020، في تمام الساعة 8:00 صباحًا، وفقًا لقرار مجلس الوزراء الفلسطيني.

وأفادت في بيان صحفي، بأن نتائج الثانوية العامة ستنشر إلكترونيًا، لافتةً إلى أنّ الموقع الخاص بالثانوية العامة لهذا العام (www.psge.ps) من خلال مواقع الوزارة والمديريات وصفحاتها الإلكترونية عبر الرسائل القصيرة (SMS) المجانية من خلال شركات الاتصالات الفلسطينية.

للدخول إلى موقع النتائج: اضغط هنا

وأشارت إلى أنه سيتم توزيع كشوف الطلبة اعتباراً من يوم الأحد 12/7/2020 وفق ترتيب خاص في مديريات التربية والتعليم بما يضمن إجراءات السلامة العامة.

وحدد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم، أن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020 هو يوم السبت المقبل الموافق 11 يوليو 2020.

من جهته، قرر مجلس التعليم العالي، في جلسته التي عقدت برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الخميس، أن تكون معدلات القبول لدرجة البكالوريوس في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وغير الفلسطينية بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي 2020 – 2021 على النحو الآتي:

-يسمح دراسة تخصصي الطب وطب الأسنان لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (85%) فأعلى في الثانوية العامة.

-يسمح دراسة تخصص الصيدلة لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.

-يسمح دراسة تخصص الهندسة لطلبة الفرع العلمي والفرع الصناعي و فرع تكنولوجيا المعلومات فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.

– يسمح دراسة تخصص الحقوق لطلبة الفرع العلمي والفرع الأدبي والفرع الشرعي فقط، وبمعدل (75%) فأعلى في الثانوية العامة.

-يسمح دراسة تخصص التمريض لطلبة الفرع العلمي بمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة، ولطلبة الفرع الأدبي بمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة فقط.

-يسمح دراسة تخصصات: (العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والتخدير والإنعاش، والتغذية، وفنيي الأشعة، وفنيّي الأسنان، والبصريات، وفني مختبرات طبية) للفرع العلمي فقط، وبمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة.

– يسمح دراسة باقي التخصصات بمعدل (65%) فأعلى في الثانوية العامة، على أن يتناسب فرع الثانوية العامة مع حقل الدراسة الجامعية.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أنها لن تصادق أو تعادل أي شهادة مخالفة لهذه التعليمات لاحقاً.

للدخول إلى موقع النتائج: اضغط هنا