النيابة العامة توضِّح أسباب توقيف المواطن فايز السويطي

النيابة العامة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت النيابة العامة مساء يوم الخميس، بيانًا أوضحت من خلاله أسباب توقيف المواطن فايز السويطي، مشيرة إلى أنه جاء على خلفية قيامه بالافتراء والتهجم والتشهير ببعض المؤسسات الوطنية والأجهزة الأمنية واتهامها بالفساد واتهام موظفين عامين بالفساد دون اي دليل عبر صفحته على موقع الفيسبوك.

وأفادت في بيانها، بأنه حرصًا على إظهار الحقيقة وانطلاقاً من مبدأ الشفافية ولحماية الحقوق، وعلى ضوء البيانات الصادرة عن مؤسسات المجتمع المدني لاسيما الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول أسباب توقيف المواطن فايز السويطي، فإنها تؤكد على قانونية الإجراءات المتخذة بحقه، علماً أنه ما زلنا في مرحلة التحقيق الابتدائي.

وقال البيان: "تم القبض على  المذكور من قبل جهاز الشرطة في السابع من شهر يوليو الجاري، بعد رفضه التوجه للشرطة طوعاً وتم عرضه على نيابة الاختصاص باليوم التالي بموجب محاضر استدلال، وتم اتخاذ الإجراءات بحقه بعد منحه كافة الضمانات القانونية، وعرض على محكمة صلح دورا اليوم لتمديد توقيفه لاستكمال التحقيق معه، وقررت المحكمة توقيفه خمسة أيام بعد اطلاعها على الملف الخاص به".

وأكد على أن النيابة العامة لن تكون إلا ضامناً لحرية الرأي والتعبير لكل المواطنين دون السماح لأحد بالتعدي على كرامة الآخرين واتهامهم والإساءة لهم دون أدلة.