الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات الجاليات الفلسطينية حول العالم بفيروس "كورونا"

كورونا الجالية الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء يوم الخميس، عن تسجيل 173 حالة وفاة، و3438 إصابة (1 فنزويلا، 11 امريكا)، و1462حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم، منها 5 حالات في تشيلي.

وودع السفير أحمد الديك اليوم الخميس الدفعة الخامسة من العالقين في الوطن، متوجهين إلى الجمهورية التركية، وعددهم 39 مواطناً.

كما استقبل الديك، العائدين من دبي والرياض في معسكر النويعمة وعددهم 257، وكان في استقبالهم أيضا قوات الأمن الوطني، والشرطة وطاقم عمل جهاز الأمن الوقائي وطواقم وزارة الصحة التي شرعت فوراً بأخذ عينات الفحص للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، وقامت الطواقم الطبية بأخذ عينات الفحص من 3 نساء كبار في السن في الحافلة التي اقلتهن.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية بتسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى 1898، فيما لم تسجل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64.

وأشارت سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا، إلى أنه تم تسجيل أول إصابة في صفوف الجالية لأحد الطلبة بفيروس كورونا، حيث تتابع السفارة حالة المصاب للاطمئنان على صحته وتقديم كل مساعدة ممكنة له.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي بتسجيل 5 حالات تعاف جديدة، ليرتفع عدد الحالات المتعافية إلى 25، ولم يتم تسجيل أية إصابة جديدة ليبقى عدد الإصابات 32، فيما سجلت سابقا حالة وفاة واحدة.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى زامبيا على أنها متواصلة بشكلٍ دائم مع أبناء الجالية الفلسطينية للاطمئنان عليهم وتقديم أية مساعدة ممكنة يطلبونها، وتقدم النصح والإرشادات الضرورية لهم خلال فترة الطوارئ المعلنة، وتطمئن بأن أبناء الجالية بخير وصحة ولم تسجل أية إصابات، كما لا يوجد طلبة أو عالقين.