وزير إسرائيلي: تقاربنا مع العالم العربي سيزداد قوة

علم إسرائيل
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، صباح يوم الجمعة، إن الاحتلال واثق من أن تقاربه مع العالم العربي سيزداد قوة، مؤكداً على أن علاقات بلاده مع العالم العربي لا تعتمد على السلام مع الفلسطينيين.

وذكر: "حتى في الوقت الذي تبدو فيه آفاق الحل السلمي مع الفلسطينيين بعيدة أكثر من أي وقت مضى، فإن إسرائيل واثقة من أن تقاربها مع العالم العربي سيزداد قوة، حيث تظل القضية المحددة في الشرق الأوسط هو التهديد الذي تشكله إيران"، وفق موقع قناة "i24 news".

وأضاف أن "عددًا من الدول العربية يتطلع إلى القيادة والابتكار في إسرائيل، المثبتين في مجال التكنولوجيا الفائقة"، مردفًا: "يجب الإدراك بأن أهمية النفط والغاز آخذة في النقصان، بينما تزداد أهمية التكنولوجيا. لذلك، فإن السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى مهتمة بالتعاون مع إسرائيل، فهي مسألة مصلحة مشتركة".

وأشار إلى أن "إسرائيل" تنوي المضي قدمًا في خطتها لتطبيق الضم على أجزاء من الضفة الغربية في ظل تفشي فيروس (كورونا) في العالم.

وبين: "يأتي ذلك، للاستفادة من الفترة الزمنية قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، لأنه بعد ذلك لا يمكن التأكد من دعم واشنطن للخطة".