الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات الجاليات الفلسطينية حول العالم بفيروس "كورونا"

كورونا الجالية الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء يوم الجمعة، عن ارتفاع حالات وفيات فيروس "كورونا" في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم ليصل إلى 175 عقب وفاة مواطنين في العراق.

وأفادت بأنه أصيب 3469 إصابة (7 امريكا، 20 العراق، 3 البرازيل، 1 جنوب افريقيا)، و1476 (10 العراق، 3 البرازيل، 1 جنوب افريقيا) حالة تعاف في صفوف جالياتنا في العالم.

وأشار فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أنه تم تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1905، فيما لم تسجل أية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى العراق، على أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين في صفوف الجالية بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 6، وتسجيل 20 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 60، (3 حالات منها تخضع للعلاج في المستشفى، والحالات الأخرى تخضع للحجر المنزلي)، فيما أكدت السفارة تعافي 10 حالات، وتتابع السفارة الأوضاع الصحية والمعيشية للحالات المصابة وتعمل على تأمين الأدوية والاحتياجات اللازمة ضمن إمكانياتها.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا، على أنه تم تسجيل إصابة جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الإصابات إلى 2، فيما أكدت تعافي الحالة الأولى المصابة.

وأشارت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل، إلى أنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 51، وتعافي 3 حالات أخرى، ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 38، فيما سجلت 3 حالات وفاة سابقة.