القطاع سجل عددًا مميزًا

تعليم غزة تكشف نسبة النجاح في الثانوية العامة مقارنة بالعام الماضي

نتائج
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

هنأ وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة د. زياد ثابت، صباح يوم السبت، كافة الطلبة الناجحين والمتفوقين في نتائج الثانوية العامة (2020/2019)، معربًا عن فخره بنجاحهم وتميزهم.

وقال ثابت في تصريحٍ صحفي، "إن هناك ارتفاعاً في نسبة نجاح الثانوية العامة عن العام الماضي بما يقارب (3%)"، مشيرًا إلى أن محافظات قطاع غزة سجلت عدداً مميزاً من الأوائل والمتفوقين، بالرغم من الصعوبات الكبيرة مثل: الاحتلال والحصار وجائحة (كورونا) في هذا العام الاستثنائي.

وأكد على أن الوزارة اهتمت باستمرار العملية التعليمية، وتوفير التعليم الإلكتروني لجميع المراحل الدراسية في ظل توقف التدريس الوجاهي في الفصل الدراسي الثاني، بسبب جائحة (كورونا).

وبيّن أن الوزارة وفرّت لطلبة الثانوية التعليم الإلكتروني الفعال، والدروس المصورة عبر إذاعة التعليم وبوابة (روافد) والصفوف الافتراضية وبعض الفضائيات، وكان نتاج ذلك هذا النجاح والتفوق.

وقدّم ثابت الشكر للعاملين في الوزارة ومديرياتها ومدارسها، الذين أسهموا بجهدهم المتواصل وكفاءتهم العالية في نجاح سير الامتحانات، وتصحيح دفاتر الإجابة، وتدقيق العلامات، وما تبع ذلك من إدخال البيانات للحاسوب، واستكمال جميع إجراءات إصدار الشهادات، وإعلان النتائج.

وأبرق وكيل الوزارة بالتحية لكل الوزارات والهيئات التي ساهمت في إنجاح الثانوية، ومنها هيئة متابعة العمل الحكومي، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة، وشركة الكهرباء، ومؤسسات المجتمع وجماهير شعبنا، مؤكداً على أن الوزارة مستمرة في عملها وخططتها النوعية؛ لتوفير التعليم النوعي والمتطور لطلبتنا وشعبنا المعطاء. 

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي قد أعلنت صباح اليوم، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 في الضفة الغربية وقطاع غزة.

لمطالعة نتائج الثانوية العامة طالع الرابط التالي (اضغط هنا)