الآونروا تتخذ المزيد من التدابير الوقائية بعد تسجيل 3 إصابات جنوب لبنان

كورونا
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

قررت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اتخاذ المزيد من التدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بعد تسجيل ثلاث إصابات جديدة في مخيم الرشيدية جنوب لبنان، من بينها موظف تابع "لأونروا".

ودعت الآونروا في بيان لها، جميع موظفيها الذين كانوا على اتصال بالمصابين، إلى التزام بالحجر المنزلي، مطمئنة سكان المخيم أنها تقوم بكل ما يلزم بالتعاون مع وزارة الصحة العامة وجميع الأطراف المعنية.

وأكّدت على ضرورة الالتزام التام بجميع التدابير الوقائية بما في ذلك التباعد الجسدي، ووضع الكمامات وتعقيم اليدين، لافتةً إلى أن نتائج الفحوصات الأخرى التي أُجريت داخل المخيم ستعلن يوم الاثنين المقبل.

ومن الجدير ذكره، عدم وجود أي إحصائيات رسمية حتى الآن، لعدد المصابين بـ"كورونا" من اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في لبنان، إلا أنه تم تسجيل العديد من الحالات في مخيمات عين الحلوة والمية والبداوي.

وسجّل معدل الإصابات في لبنان ككل، ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الأخيرة، إذ بلغ عدد الإصابات أمس (71) إصابة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ فبراير الماضي إلى (2280).