الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات الجاليات الفلسطينية بفيروس "كورونا" حول العالم

كورونا الجالية الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء يوم السبت، عن تسجيل 175 حالة وفاة، و3472 إصابة (3 أمريكا)، بفيروس كورونا، و1476 حالة تعاف في صفوف جالياتنا في العالم، مشيرة إلى عدم تسجيل أية حالة وفاة في صفوف جالياتنا.

وأكد فريق العمل المختص بمتابعة جميع الترتيبات والتفاصيل المتعلقة بحملة "عودة الأحباب" إلى أرض الوطن، على أنه يعمل على مدار الساعة لاستكمال إجلاء المزيد من رعايا دولة فلسطين العالقين حول العالم، ويواصل متابعته لتسهيل الحجوزات وحل المشاكل وتذليل الصعوبات أمامهم، وذلك لتأمين صعودهم إلى طائرات الاجلاء ووصولهم إلى أرض الوطن بشكل صحي وآمن ومريح.

وأشار إلى متابعته على مدار الساعة عملية إجلاء العالقين في الوطن منذ ما قبل الجائحة، ممن انقطعوا عن أعمالهم ودراستهم وأسرهم في دول أخرى، ويقدم الفريق جميع التسهيلات والمعلومات الضرورية لهم من أجل تأمين سفرهم عبر معبر الكرامة بعد حصولهم على الأذونات والموافقات الرسمية المطلوبة.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية، بأنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية في ولاية "ميتشغن"، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1908، فيما لم تسجل اية حالة وفاة جديدة، ليبقى عدد الوفيات 64.

وأكد فريق العمل المختص على متابعة الأوضاع الصحية للجاليات الفلسطينية حول العالم منذ بدء جائحة كورونا، على أنه لم يتم تسجيل أية وفاة أو إصابة في صفوف جالياتنا في جميع دول العالم، باستثناء الجالية في الولايات المتحدة.