الدوري الانجليزي

بالصور : هاترك رحيم يقود مانشستر سيتي لسحق برايتون بخماسية

حجم الخط

وكالة خبر

واصل مانشستر سيتي عروضه التهديفية القوية، بالتغلب على مضيفه برايتون بخماسية نظيفة، مساء يوم السبت، ضمن مباريات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي.

وسجل خماسية مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينج (21- 53- 81) وجابرييل جيسوس (44) وبيرناردو سيلفا (56).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 72 نقطة معززًا موقعه في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد برايتون عند 36 نقطة في المركز الـ15.

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة السادسة، بعرضية من ميندي من الجانب الأيسر، قابلها جيسوس داخل منطقة الجزاء برأسية مرت إلى جوار القائم.

وكاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17، بعدما تابع جارسيا عرضية من محرز من ركلة ركنية، مسددًا بقدمه كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة 21 من هجمة مرتدة سريعة، بدأها محرز بكرة طولية من الجانب الأيمن وصلت إلى جيسوس الذي مهدها بدوره بالرأس لسترلينج، الذي سدد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وبعدها بدقيقة واحدة، حاول ميندي مخادعة دفاع برايتون من الجانب الأيسر، بتفضيل عدم التمرير والتسديد مباشرة تجاه المرمى، لتمر كرته إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 32 أرسل دي بروين عرضية متقنة لجيسوس الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير رأسية علت العارضة.

وافتك دي بروين الكرة من بروبر على الجانب الأيسر في الدقيقة 36، ليمرر بسرعة إلى جيسوس داخل منطقة الجزاء الذي سدد بدوره كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

وواصل السيتي سعيه نحو تسجيل الهدف الثاني، بعدما تلاعب جيسوس بدفاعات برايتون، قبل أن يمرر كرة متقنة لمحرز الخالي من الرقابة في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 37، ليسدد الجزائري كرة مقوسة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وفي واحدة من الهجمات النادرة لبرايتون ارتقى تروسارد لعرضية من جروس في الدقيقة 39، مسددًا رأسية علت العارضة بقليل.
وعزز السيتي تقدمه في الدقيقة 44، بعدما ارتقى رودريجو لعرضية دي بروين من ركلة ركنية، ممررًا بالرأس كرة مميزة لجيسوس الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الـ6 ياردة، ليسجل الكرة بسهولة في الشباك، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين دون رد.

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بقوة، بتسديدة رائعة من دي بروين لمخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 51 اصطدمت بالقائم.

وأضاف السيتي الهدف الثالث في الدقيقة 53، بعدما أرسل محرز عرضية متقنة من الجانب الأيمن ارتقى لها سترلينج مسددًا رأسية سكنت الشباك.

وواصل مانشستر سيتي المهرجان بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 57، بعدما سدد بيرناردو كرة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء، فشل الحارس رايان في الإمساك بها، ليتابعها بيرناردو بتسديدة أخرى سكنت الشباك هذه المرة.

وأجرى جوارديولا 3 تبديلات في الدقيقة 63، بنزول فودين وزينشينكو ودافيد سيلفا على حساب كل من جيسوس ودي بروين وميندي.

وتبعها المدرب الإسباني بنزول كل من ستونز وفيرناندينيو على حساب كل من جارسيا ورودريجو في الدقيقة 72.

وأهدر محرز فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 78، بعد انفراده بالحارس رايان وتمكن من مراوغاته وبعدها راوغ المدافع ويبستر قبل أن يسدد إلى جوار القائم.

ونجح مانشستر سيتي في إضافة الهدف الخامس بصورة غريبة، بعدما تلقى سترلينج كرة بينية من سيلفا داخل منطقة الجزاء، وأثناء محاولة مراوغة دفاع برايتون سقط على الأرض لتصطدم الكرة برأسه وتمر من بين أقدام الحارس وتسكن الشباك في الدقيقة 81.

وحاول محرز إضافة اسمه في قائمة المسجلين في الدقيقة 84، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بخماسية نظيفة.

بالصور : هاترك رحيم يقود مانشستر سيتي لسحق برايتون بخماسية
بالصور : هاترك رحيم يقود مانشستر سيتي لسحق برايتون بخماسية
بالصور : هاترك رحيم يقود مانشستر سيتي لسحق برايتون بخماسية
بالصور : هاترك رحيم يقود مانشستر سيتي لسحق برايتون بخماسية
بالصور : هاترك رحيم يقود مانشستر سيتي لسحق برايتون بخماسية