خلال الـ24 ساعة الماضية

أمريكا تُسجل 66500 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا أمريكا
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، صباح يوم الأحد، عن تسجيل (66,528) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية، والذي يمثل رقمًا قياسيًا جديدًا، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وقالت جامعة هوبكنز، والتي تُعتبر مرجعًا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كورونا: "إنّ إجمالي عدد المصابين بمرض كوفيد-19، في الدولة الأكثر تضررًا بالوباء ارتفع إلى (3,242,073) شخصًا، بينما ارتفع عدد الوفيات جراء  الفيروس إلى (134,729).

وأضافت، أن العدد اليومي للإصابات الجديدة وتجاوز الـ(60 ألفًا) لليوم الخامس على التوالي، حيث أصبح وباء كورونا خارج السيطرة في العديد من الولايات.

وفي سياق منفصل، ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يرتدي قناعًا طبيًا "كمامة" للمرة الأولى في مكان عام، يوم أمس السبت، خلال زيارته مركزًا طبيًا، من أجل أن يكون مثالًا في مجال الصحة العامة مع اشتداد وتيرة الإصابات بالفيروس، رغم اعتراضه في تصريحات سابقة على ارتدائه.

وصرح قبل الزيارة، وأثناء مغادرته البيت الأبيض:"أعتقد أن وضع قناع أمر عظيم. أنا لم أكن يومًا أبدًا ضد الأقنعة، لكنني أعتقد بأن لها مكانًا وزمانًا مناسبين"، بحسب ما نقلت "فرانس برس".