الشخرة: سنرفع توصية إلى اشتية اليوم بشأن الحالة الوبائية في فلسطين

كمال الشخرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر، أن يجمع مسؤول ملف فيروس كورونا، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، اليوم الأحد، التوصيات من كافة المحافظات حول الحالة الوبائية المنتشرة بسبب فيروس كورونا، ليتم رفع توصية إلى رئيس الوزراء محمد اشتية لاتخاذ القرار المناسب.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين: "سيعقد صباح اليوم، اجتماعا للجنة الوبائية؛ لأخذ التوصيات من كافة المحافظات حول الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا، لبحثها والخروج بتوصية لرفعها لرئيس الوزراء محمد اشتية".

وأضاف، أن جميع الحالات في مراكز الحجر الصحي غير مستقرة، لافتًا إلى وجود (20) حالة في قسم العناية المكثفة بينها (4) حالات تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

وتوقّع الشخرة في حديثه، زيادة عدد الإصابات في الفترة القادمة؛ بسبب المخالطة الكبيرة وعدم الالتزام والاستمرار في المشاركة في المناسبات الاجتماعية.

وذكر الشخرة، أمس السبت في حديث متلفز، أن فلسطين لم تصل إلى ذروة تفشي فيروس كورونا بعد، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع التوصيات بشأن الإغلاق غدًا صباحًا لاتخاذ قرار بالتمديد أو فرض إغلاق جزئي.

وأشار الشخرة، إلى أنه بعد ظهور كافة النتائج غدًا صباحًا في كافة المحافظات سيتم إدراجها للجنة الوبائية، واللجنة هي من تأخذ التوصية بتمديد الإغلاق أو إغلاق جزئي أو إغلاق لبعض المحافظات، ويتم رفعها لوزيرة الصحة ثم لرئيس الوزراء للأخذ بهذه التوصيات.