التعليم يعلن تفاصيل التسجيل للدورة الثانية للثانوية العامة

امتحان الانجاز
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم جمال يوسف، مساء يوم الأحد، عن تفاصيل التسجيل للدورة الثانية للثانوية العامة.

وأفاد بأن التسجيل للدورة الثانية من المقرر أن يبدأ صباح الإثنين المقبل الموافق 13 يوليو، وينتهي بانتهاء دوام الأربعاء المقبل الموافق 15 يوليو.

وحذر من أن الطالب لا يستطيع التسجيل لتحسين معدله بعد هذا التاريخ، مشيرًا إلى أن الدورة الثانية تنقسم إلى فئتين الأولى " فئة تحسين المعدل، والثانية "فئة غير المستكمل ".

وبيّن أن الطالب يستطيع تحسين معدله في 4 مواد كحد أقصى وترصد له علامة المبحث في الدورة الثانية، لافتا أنه في حال رسوبه في المادة التي يحسّن فيها معدله يعطى فقط درجة النجاح.

وأشار إلى أنه سيتاح لهذه الفئة "غير المستكمل" التسجيل في 4 مواد فقط للاستكمال، مشيرا أن التسجيل لغير المستكملين الأسبوع القادم، منوهًا إلى أن الطالب "غير مستكمل" في مادتين فقط، يستطيع أن يسجل مادتين إضافيتين لتحسين معدله بحيث يكون مجموع الغير مستكمل والتحسين 4 مواد كحد أقصى.

وتابع: "الطالب الذي رسب في أكثر من 4 مواد ينتظر العام المقبل ولا يستطيع الإكمال في الدورة الثانية أو دورة شهر 12/2020".

وذكر يوسف أنه وبخصوص دورة 12/2020 سيتاح للطلبة الاستكمال في مادتين فقط كحد أقصى ولا يوجد فيها تسجيل لتحسين المعدل، مشيرًا إلى أن تصديق الشهادات سيبدأ الخميس المقبل 16/7/2020.