الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات الجاليات الفلسطينية حول العالم بفيروس "كورونا"

كورونا الجالية الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء يوم الأحد، عن تسجيل 178 حالة وفاة، و3506 اصابة، بفيروس كورونا، و1523 حالة تعاف في صفوف جالياتنا في العالم.

وأفادت في تقريرها اليومي، بأن سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى المملكة العربية السعودية، أعلنت عن تسجيل 3 حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطنين: سليمان أحمد سليمان أبو شريف (72 عاماً)، وعبد الله محمد العجل (79 عاماً)، ونبيل رشدي علي سليم الغندور (58 عاماً)، ليرتفع عدد الوفيات إلى 50، فيما بقي عدد الإصابات 102.

وأشارت سفارة دولة فلسطين لدى قطر، إلى أن إجمالي الحالات التي تم فحصها للاشتباه 5866 شخصاً، مؤكدة على أنه تم تسجيل 23 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 627، منها 62 حالة نشطة في الحجر المنزلي، و5 حالات تحت العلاج في المستشفى ووضعها مستقر، وحالتين حرجتين في العناية المركزة بالمستشفى، وتسجيل 47 حالة تعافي جديدة، ليرتفع عدد المتعافين تماماً إلى 551 حالة. فيما لم تسجل أية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 7.

كما أعلن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه تم تسجيل 8 إصابات جديدة بين صفوف أبناء الجالية في ولايتي ميتشيغن، ونيويورك، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1916، ولم تسجل أية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64.