الاحتلال ينظّم حملة تستهدف السويد لدعمها مؤسسة فلسطينية

الاحتلال ينظّم حملة تستهدف السويد لدعمها مؤسسة فلسطينية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نظّم الاحتلال الإسرائيلي، حملة تستهدف الحكومة السويدية بحجة دعمها لمؤسسة فلسطينية تمجد الشهداء والنضال الثوري ضدها، إلى جانب دعمها لحركة المقاطعة الدولية.

وأشار الإعلام العبري، إلى أن منظمة سيدا الحكومية السويدية الخاصة بدعم المؤسسات في مختلف أنحاء العالم، نقلت 700 ألف شيكل، إلى الجمعية الفلسطينية - السويدية، والتي تقود حراكًا لمقاطعة إسرائيل دوليًا وفعلت ذلك خلال مسابقة يوروفيجين للأغنية التي جرت في تل أبيب عام 2019، ومحاولة منع استضافة لاعبي التنس الإسرائيليين كجزء من مباريات كأس ديفيز في العاصمة السويدية، وفقًا لموقع يديعوت أحرونوت.

ولفتت "آحرونوت"، إلى أن الوكالة السويدية للتنمية الدولية "سيدا"، لجأت إلى تعريف بند الدعم المقدم للجمعية الفلسطينية - السويدية، بأنه يأتي في إطار دعم قطاع الديمقراطية وحقوق الإنسان.

من جانبه، ذكر موقع الوكالة السويدية، أن الجمعية تقدمت بطلبات للحصول على المساعدة "لمواصلة عمل المناصرة بهدف إعطاء الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال أو مخيمات اللاجئين خارج فلسطين صوتًا في السويد، وزيادة المعرفة حول حقوق الفلسطينيين والقانون الدولي والأهداف العالمية".

كما دعت مصادر سياسية إسرائيلية، المواطن السويدي الذي يدفع الضرائب لحكومته، أن يعرف أين تذهب أمواله، التي تنقل لمنظمات دعم حركة المقاطعة ضد إسرائيل، وليس للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأكّدت المصادر على أن الموقف السويدي الرسمي هو أن البلاد لا تدعم حركة المقاطعة، وهذا الأمر يثير سببًا آخر يجعل دعم الجمعية الفلسطينية - السويدية، مشكلة أخرى.