الاحتلال يخطر بإخلاء عشرات الدونمات في العيسوية

الاحتلال يخطر بالإخلاء
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وزّعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الإثنين، إخطارات "إخلاء" لعشرات الدونمات في بلدة العيسوية في القدس، بحجة ملكيتها لـ"إسرائيل".

وقال الناشط وعضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص: "إنّ قوات الاحتلال برفقة طواقم من "دائرة أراضي إسرائيل" اقتحموا العيسوية، وعلقوا إخطارات على الأسوار والجدارن في البلدة، تطالب بإخلاء الأراضي وهدم وإزالة ما عليها من البناء والأشجار وإعادتها إلى طبيعتها "كما كانت"، بحجة ملكيتها منذ عام 1967".

وأضاف أن الأراضي المهددة بالإخلاء عليها منشآت سكنية، وتجارية، ومساحات واسعة مزروعة بالأشجار قبل احتلال القدس، لافتًا إلى أن الأراضي تعود ملكيتها لعدة عائلات في البلدة منها عليان، مصطفى، درباس، وأبوريالة.

واعتبر أن هذه الإخطارات هي محاولة للضغط على أهالي وسكان العيسوية، لافتًا إلى وجود أحاديث عن خارطة هيكلية في العيسوية، لتوسيع مساحة البناء، كما يطالبون بضم الأراضي المهددة للخارطة الهيكلية، خاصة أن هناك أبنية قائمة منذ (30-40) عامًا، وهي ملك لأهالي البلدة ويحرم الأهالي من استخدامها.

وأشار في ختام تصريحه، إلى تعليق بلدية الاحتلال، يوم أمس، "إخطار إخلاء" على بناية سكنية في العيسوية، تمهيدًا لهدمها بحجة البناء دون ترخيص، رغم محاولات مالكيها لترخيصها.