فرض الإغلاق على البؤر المصابة

الكيلة تكشف آخر مستجدات انتشار فيروس "كورونا" في الضفة

الكيلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، صباح يوم الأربعاء، عن تسجيل 109 حالة جديدة مصابة بفيروس "كورونا" في محافظات الضفة الغربية المحتلة، من بينها 62 حالة في محافظة رام الله والبيرة.

وأشارت في تصريح صحفي، إلى أن عدد مرضى "كورونا" المتواجدين في العناية المكثفة بلغ 18 مصابًا بينهم 12 مريضًا موصولين بأجهزة التنفس الصناعي، مشيرة إلى توافر أجهزة التنفس المطلوبة لكافة المرضى.

وأفادت بأن انتشار وباء كورونا أصبح مجتمعيًا ومنتشرا في معظم المحافظات مثل رام الله والقدس وقلقيلية وطولكرم.

ومن جانبه، أعلن محافظ سلفيت اللواء عبدالله كميل اليوم، عن إغلاق قرية رافات بعد تسجيل 7 إصابات بفيروس.

كما أعلن محافظ قلقيلية اللوار رافع رواجبة تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا في المدينة لسيدتين من المخالطين الذين تم سحب عينات منهم يوم أمس.

وقال محافظ سلفيت كميل، إن الإصابات كانت لعائلة خالطت امرأة مصابة تسكن بيتونيا جاءت لزيارة أهلها في رافات، وقرر إغلاق قرية رافات إغلاقا تاما مع حظر الخروج منها أو الدخول اليها .

وأشار إلى أن الطواقم تعمل على تحديد خارطة المخالطين للمصابين من أجل فحصهم في الوقت المناسب مع ضرورة التزامهم بالحجر المنزلي، مشيرا إلى عدم خروج بقية أبناء القرية من المنازل حاليا ولحين خروج نتائج فحوصات المخالطين والاتصال مع لجنة الطوارئ في حالة احتياج أي شيء ضروري.

وطالب المحافظ الجميع التقيد بالتعليمات الهادفة لحماية أبناء رافات وكل أبناء شعبنا.

وأكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، على ارتفاع أعداد المصابين بالمحافظة إلى 29، مشددًا على أن هناك عينات موجودة في المختبرات المركزية سيتم الأعلان عن نتائجها حين ظهورها.

وشدد على ضرورة التزام المواطنين بعدم التحرك بتاتاً حتى يتسنى للطواقم الطبية تحديد خارطة المصابين الوبائية بشكل نهائي وأخذ العينات.