هيئة الأسرى تجدد مطالبها بوقاية الأسرى من فيروس كورونا

سجون الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

جدّد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، مطالباته لإدارة سجون الاحتلال بتوفير سبل الوقاية والحماية للأسرى في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وحذّر عبد ربه في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، من خطورة الاستهتار والإجراءات المنقوصة التي تقوم بها إدارة السجون بحق الأسرى، للوقاية من فيروس كورونا.

وقال: "إنّ إدارة سجون الاحتلال أجرت فحوصات كورونا لمرة واحدة للأسرى المخالطين للأسير المصاب كمال أبو وعر"، لافتًا إلى أن ذلك مخالفة لبروتوكولات منظمة الصحة العالمية التي توصي بإعادته 3 مرات.

وأضاف أن الأسير أبو وعر يعاني من وضع صحي خطير يتهدد حياته بعد إصابته بكورونا حيث يعاني من مرض السرطان بالحنجرة، داعيًا الجهات الدولية المحايدة بالوقوف عن كثب على أوضاع الأسرى المرضى.

وذكر أن حملات التضامن مع الأسير أبو وعر، قد تتصاعد خاصة مع دخول الأسيرين مراد أبو الرب من قرية جلبون ومحمد أبو الرب من قباطية بالإضراب المفتوح عن الطعام تضامنًا مع الأسير أبو وعر .

وأشار عبد ربه إلى حالة من التوتر والقلق الشديد تسود سجن عوفر بعد الاعتداء على الأسرى برش الغاز وإدخال الكلاب البوليسية إلى الأقسام بهدف بث الرعب في صفوف المعتقلين وتهديد حياتهم.