خلال اجتماع اللجنة العليا للقدس

الرئيس عباس: لن ندخر جهداً لحماية مدينة القدس والمقدسيين

جولة الرئيس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء، اتصالاً خلال اجتماع اللجنة العليا للقدس الذي تراسه نيابة عنه رئيس الوزراء محمد اشتية، في مكتبه برام الله.

وقال الرئيس، إنّه "ورغم مواجهتنا لجائحة كورونا، لن ندخر جهداً لحماية مدينة القدس والمقدسيين، وسنعمل كل ما هو ممكن لدعمها، والحفاظ عليها، ولن نسمح لأحد أن يعبث بأملاكها".

وأكّد على ضرورة تكاثف الجميع في مواجهة جائحة كورونا، والوقوف صفاً واحداً أمام ما تتعرض له قضيتنا من مؤامرات تستهدف مشروعنا الوطني، من خلال مخطط الضم الإسرائيلي، وتهويد المدينة المقدسة".

وبحثت اللجنة سبل مواصلة دعم المدينة المقدسة وأهلها، وعلى رأس ذلك العمل على دفع مبالغ مالية لأصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة جراء أزمة كورونا التي أثرت على الحركة التجارية في المدينة، وللمستشفيات، لاستمرار عملها، وتشكيل لجنة لبحث بعض القضايا الخاصة بمستشفى المقاصد، وسبل حماية التعليم والمؤسسات الوطنية في المدينة.

من جهته، قال رئيس الوزراء محمد اشتية: "سنبقى أوفياء للمدينة المقدسة وسنحافظ على الرواية الإسلامية المسيحية فيها، وندعو أبناء شعبنا كافة الى التعاون والتكامل لمواجهة الأخطار التي يتعرض لها شعبنا وقضيتنا، على كافة الأصعدة".