الخارجية تنظّم حملة دولية لعلاج الأسير أبو وعر والإفراج عنه

الاسير كمال ابو وعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تنظّم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، حملة دولية لعلاج الأسير كمال أبو وعر والإفراج الفوري عنه، وبناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس.

وأعلن رئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الإنسان في الوزارة عمر عوض الله، اليوم الخميس، عن بدء التحرك على عدة مستويات من بينها الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لها كمجلس حقوق الانسان ومنظمة الصحة العاليمة.

وقال عوض الله في تصريح صحفي، إنه "سيتم الطلب من منظمة الصحة العالمية، تفعيل قرار سابق للمنظمة بتشكيل لجنة تقصي حقائق للإطلاع على أوضاع الأسرى الصحية وظروف اعتقالهم".

وأضاف أن قضية الأسرى وخاصة المرضى ومن بينهم الأسير كمال أبو وعر ستكون على طاولة مجلس حقوق الانسان الذي يعقد اجتماعًا اليوم"، لافتًا إلى أن المقرر الخاص لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة سيقدم تقريرًا حول الاعتقال التسعفي والعقاب الجماعي.

وذكر أن قضية الأسير كمال أبو وعر وصلت إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، وسيتم متابعة هذا الملف من قبل المراقب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، مضيفًا انه يتم الانتظار لفتح المدعية العامة للجنائية تحقيًقا بحالة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ومن بينها الأسرى.

وأكّد عوض الله، على أنه سيتم التعميم على سفراء دولة فلسطين في كافة دول العالم  للحديث عن قضية الأسرى وخاصة أبو وعر لفضح ممارسات دولة الاحتلال وسياسة الإهمال الطبي اتجاه الأسرى.