الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات الجاليات الفلسطينية بفيروس "كورونا" حول العالم

كورونا الجاليات الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم إلى 182، عقب تسجيل حالة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفاد بيان الوزارة الصادر مساء يوم الخميس، بأنه تم تسجيل 7 إصابات جديدة بالفيروس بين جاليتنا في أمريكا وفنزويلا، ما يرفع عدد الإصابات الكلي حتى اللحظة إلى 3544، و1523 حالة تعاف.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية، بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن نسيم قسيس (70 عاما)، ليرتفع عدد الوفيات إلى 66، فينا سجلت اصابة واحدة جديدة في ولاية ميشيغان.

من ناحيتها، أكدت سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا، على تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الجالية ليرتفع عدد الإصابات إلى 7.

وقالت إنها على تواصل مع رؤساء الجالية والمصابين، للوقوف عند احتياجاتهم وتقديم المساعدة لهم، كما أنها على تواصل مع وزارة الخارجية والصحة الفنزويلية، للعمل على توفير طاقم صحي لفحص المخالطين من أبناء الجالية، وتفادي توسع انتشار الفيروس في صفوفهم والاطمئنان على صحتهم.

وأعلنت بعثة دولة فلسطين لدى مملكة النرويج، انه لم يتم تسجيل أية إصابات جديدة في صفوف أبناء الجالية، وأنهم بخير وصحة.

وأفادت سفيرة دولة فلسطين لدى الكاريبي، بعدم وجود أية اصابة في صفوف أبناء الجالية المقيمين في دول حوض الكاريبي المختلفة، وأنها على تواصل معهم عبر رؤساء الجاليات والمسؤولين في تلك الدول للاطمئنان على صحتهم والاطلاع على احتياجاتهم.

وقالت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي، إنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة في صفوف الجالية، ليبقى عدد الإصابات المسجلة حتى الآن 32، تعافت منها 25 حالة، ليبقى عدد الحالات النشطة 6، وحالة وفاة واحدة سابقة.