مخالطين لمصابين بالفيروس

تسجيل 7 إصابات جديدة بـ"كورونا" في وادي الفارعة بطوباس

كورونا طوباس
حجم الخط

طوباس - وكالة خبر

أعلن محافظ طوباس اللواء ركن يوسف العاصي، مساء يوم الجمعة، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في قرية وادي الفارعة، مشيرًا إلى أن جميع الحالات المصابة من المخالطين الذين تم سحب عينات منهم أمس الخميس.

وأفاد في بيان صحفي، بأن الطواقم الطبية بطوباس قامت بسحب (522) بالأمس، ظهرت نتائجها يوم الجمعة جميعها سليمة باستثناء (7) حالات، مبينًا أنه بهذا يرتفع عدد الإصابات النشطة في المحافظة إلى (35) إصابة نشطة، وحالات التعافي: حالة واحدة.

وأكد على أن الوضع الصحي لجميع المصابين مستقر ومصاب واحد غير مستقر، لافتا إلى أن عدد المحجورين في مركز الحجر الصحي في كشدة (1) و المستشفى العسكري في نابلس (1) وباقي المصابين في الحجر المنزلي.

وأوضح أن طواقم الطب الوقائي تقوم بحصر الخريطة الوبائية للمخالطين وسحب عينات منهم، موضحا أن عدد الإصابات المرتفع بفيروس كورونا سببه الاختلاط.

وشدد العاصي على ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات وعدم اللجوء إلى التجمع والتجمهر، مناشدًة المواطنين الالتزام بالتعليمات وعدم التحرك لكسر السلسلة الوبائية تحت طائلة المسؤولية.

كما أكد على ضرورة التزام المواطنين بالإغلاق المعلن من قبل الحكومة وعدم التحرك حتى يتسنى تحديد خارطة المصابين الوبائية بشكل نهائي وأخذ العينات، داعيا كافة المخالطين الالتزام بالحجر المنزلي لمدة (14) يوما وعدم الخروج من المنزل حفاظا على صحتكم ومنعا لتفشي الفيروس.