الديمقراطية: بيان "التجمع الإعلامي الديمقراطي" لا يمثل موقفنا

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لؤي أبو معمر اليوم السبت، إن بيان التجمع الإعلامي الديمقراطي لا يمثل موقف الجبهة الديمقراطية.

وأضاف في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة عنه: "نحن شركاء مع الأخوة في فصائل المقاومة بالتصدي لأي مخطط يستهدف زعزعة أمن واستقرار قطاع غزة".

وأكّد معمر، على أنّ المقاومة خط أحمر وأن الشعب الفلسطيني يملك من الوعي السياسي والوطني ليميز اتجاه أي خبر يتعلق بالقضية الفلسطينية. 

وشدد في ختام بيانه، على وحدة موقف قوى شعبنا في دعم مقاومتها والتصدي لأي محاولة تستهدف تشويه القضية الفلسطينية.

ويذكر أن التجمع الإعلامي الديمقراطي؛ وهو الإطار الإعلامي النقابي للجبهة الديمقراطية، قد طالب حركة حماس في وقت سابق، بوصفها "سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة" بوقف "الهجمة الشرسة" ضد الصحفيين، والعمل على تعزيز الحريات الإعلامية بما فيها حرية الرأي والتعبير والنشر.

وعبّر التجمع في بيانه، عن رفضه للهجمة المنظمة ضد الصحفيين ونشطاء الإعلام الإجتماعي والمواقع الاخبارية والقنوات التلفزيونية، لافتًا إلى أن ذلك يؤثر سلبًا على واقع الحريات العامة في القطاع، و يتعارض مع القانون الأساسي الفلسطيني والقانون الدولي الذي يكفل حرية الرأي والتعبير.

ودعا التجمع الإعلامي الديمقراطي، إلى تعزيز ثقافة الحوار وسيادة القانون، والتوقف عن انتهاك الحريات وملاحقة أصحاب الرأي والفكر، والصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي.