ثابت يتحدث عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة د.زياد ثابت.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، اليوم السبت، عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقال ثابت في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى: "نؤكد على بدء العام الدراسي الجديد كما كان مخطط له في غزة، وسيبدأ دوام المعلمين في تاريخ 5 أغسطس، بينما الطلاب في تاريخ 8 أغسطس القادم".

وأضاف: "كنا قد أعلنا سابقاً، أن موعد بداية العام الدراسي الجديد، سيبدأ مطلع الأسبوع الأول من شهر أغسطس في الضفة وغزة، ولكن التطورات الصحية التي ساءت بشكل كبير في مدن الضفة حال دون ذلك، مشيراً إلى أن هناك قرار من الوزارة ببدء العام الدراسي بمحافظات الضفة الغربية في تاريخ 6 سبتمبر القادم.

وتابع: "تواصلنا مع الوزارة في رام الله، وتوافقنا معها على أن الظروف الصحية السائدة في محافظات الضفة هي التي تحكم بدء العام الدراسي الجديد ويكون غير مرتبط بمحافظات غزة".

وأردف: "الوزارة في رام الله، ستصدر لاحقاً مزيد من التفاصيل حول طبيعة التعامل مع الظرف الصحي السائد في محافظات الضفة وإمكانية ألا تعطل الدراسة في المناطق التي لا يوجد بها مبرر لذلك".

وزاد قائلاً: "قد يكون هناك توجه من الوزارة بعدم ارتباط محافظات الضفة بقرار الدراسة بحيث تكون الإغلاقات في مناطق، ولا تكون في مناطق أخرى، والأمر يترك للظرف الصحي حسب كل منطقة بحيث لا تعطل الدراسة بالأماكن المستقرة".