نتنياهو ينوي طرد رئيسة لجنة (كورونا) وغانتس يعترض

رئيسة لجنة كورونا يفعات شاشا بيتون
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف مصدر في مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن رغبته في إقالة رئيسة لجنة "كورونا" في "الكنيست" يفعات شاشا بيتون، وأنه بدأ في عملية الإقالة التي ستستغرق عدة أيام. 

وأوضح المصدر، وفقًا لما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، أن استمرار فتح الصالات الرياضية والمسابح، يشكل خطرًا حقيقيًا على الصحة العامة، وفي رأي الخبراء على الحكومة الأمر بإغلاقها. 

واتهم المصدر، بيتون بتشجيعها للإسرائيليين، على عدم اتباع تعليمات وزارة الصحة، والقرارت الحكومية في هذا المجال، ووصفًا ذلك بـ"سلوك غير مسؤول من شأنه أن يكلف الأرواح".

وأشارت الصحيفة، إلى تصريح وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، خلال اجتماعه مع نتنياهو لمناقشة القضايا المدرجة في جدول الأعمال مساء السبت، "أنا أعمل على منع طرد شاشا بيتون، وآمل أن نتجنب هذه الخطوة".

وأضاف غانتس: "بالاتفاق مع نتنياهو، سنخفض مسؤوليات لجنة (كورونا) من أجل كفاءتها، وسيتم الاتفاق على ذلك في وقت لاحق هذا الأسبوع".

ومن الجدير ذكره، أن بيتون رفضت قرار حكومة الاحتلال، بإغلاق المطاعم والصالات الرياضية والمسابح؛ للحد من انتشار فيروس كورونا. 

كما صوتت لجنة فيروس "كورونا" في الكنيست، الأسبوع الماضي، على إعادة فتح المسابح الخارجية والصالات الرياضية على الفور، وإعفائها من قرار مجلس الوزراء، الذي نص على إغلاق أجزاء من مرافق الاقتصاد في محاولة للحد من انتشار وباء كورونا.