أحالت موظفين للتقاعد المبكر

الحكومة تصدر عددًا من القرارات خلال جلستها الأسبوعية برام الله

حكومة اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الإثنين، سلسلة قرارات عُقب جلسة مجلس الوزراء الأسبوعي في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء د. محمد اشتية.

ووافقت الحكومة على تقديم دفعة أخرى من المساعدات العاجلة للفئات التي تضررت من جائحة الكورونا؛ وتشمل: "طلبة الجامعات من أبناء المخيمات، عمال المقاهي والمطاعم المتضررين، وعمال القطاع السياحي من خلال وزارة العمل، العائلات الفقيرة والتي انقطعت عن أعمالها بسبب كورونا"، بالإضافة لتقديم مساعدة مالية لـ 1400 محل تجاري في البلدة القديمة في القدس.

وقررت اختيار مدير عام بنك التنمية والاستثمار الحكومي، والذي سيكون أول بنك رقمي متكامل في فلسطين ويقدم خدماته المصرفية والتنموية ويتعامل مع مصروفات الحكومة وإيراداتها.

وأعلنت الحكومة عن اعتماد منصة إلكترونية لتمكين المواطنين من الحصول على نتائج فحص الكورونا الخاص بهم.

كما أعلنت اعتماد إنشاء قنوات تعليمية تابعة لوزارة التربية والتعليم تستهدف المراحل التعليمية المختلفة لدعم نموذج التعليم المدمج المعتمد سابقاً من مجلس الوزراء.

وأكدت على ضرورة العمل على توفير الاحتياجات التقنية لطلبة المدراس المحتاجين لتمكينهم من الانخراط الفعال في مسار التعليم المدمج في ظل حالة الطوارئ الحالية.

وقررت تمديد العمل لحزمة حوافز لتشجيع الاستثمارات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والمدن والمناطق الصناعية الحرة ولمدة سته أشهر من تاريخ انتهاء العقود السابقة.

ووافقت على فتح دور حضانة الأطفال بشكل متدرج ووفق إجراءات صحية صارمة وتحت طائلة المسؤولية القانونية.

وقررت الحكومة إحالة عدد من مشاريع الأنظمة الى أعضاء مجلس الوزراء لدراستها، كما تقرر إحالة عدد من الموظفين للتقاعد المُبكر بناءً على طلبهم ووفق المعايير المعتمدة.