الاحتلال يفرج عن أسيرة من رام الله ويمدد اعتقال أخرى

افراج عن اسيرة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الإثنين، عن الأسيرة حنين نصار من حي الطيرة برام الله، من معتقل عوفر، بعد اعتقال دام 20 يومًا.

والأسيرة المحررة نصار زوجة الأسير رامي فضايل الذي يقبع في الاعتقال الإداري، وأمضى في السجون أكثر من عشر سنوات.

يشار أن الاحتلال اعتقل حنين نصار بتاريخ 1/يوليو/ 2020 من منزلها وتركت ابنتها الوحيدة ميس بدون أب ولا أم.

وقد تكرر المشهد عام 1989 مع المفرج عنها حنين نصار عندما اعتقل الاحتلال والدتها مها نصار زوجة الأسير هاني نصار الذي كان معتقلا في السجون، وتركت وحيدة بالمنزل.

وعلى صعيدٍ آخر، أصدرت محكمة الاحتلال بالقدس المحتلة، قرارًا بتمديد اعتقال الأسيرة المقدسية إيمان الأعور (43 عاماً) حتى الخميس القادم.

وقالت عائلة الأسيرة الأعور، إن المحكمة المركزية قضت بتمديد اعتقالها ليوم الخميس القادم، بعدما قدّمت نيابة الاحتلال لائحة اتّهام ضدّها، مدّعية بأنها "أدخلت أموالًا للأسرى في سجون الاحتلال".

وتعرضت الأسيرة الأعور لتحقيقات قاسية في مركز المسكوبية غرب القدس، قبل نقلها لأحد سجون الاحتلال، رغم أنها تعاني من عدّة أمراض.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة الأعور فجر الـ17 من شهر يونيو الجاري، بعدما اقتحمت عناصر من مخابرات وشرطة الاحتلال مدججين بأسلحتهم وبرفقة كلابهم البوليسية حي الأعور في عين اللوزة ببلدة سلوان في القدس المحتلة، برفقة نجلها الذي أفرج عنه لاحقًا.

واعتقل الاحتلال زوجها عبد المنعم الأعور أيضًا نهاية شهر مايو الماضي، وتم تقديم لائحة اتهام ضدّه، وهما والدا الأسير محمد الأعور.