تثبيت الاعتقال الإداري للقيادي جمال الطويل

الحكم بالسجن 35 عامًا على أسير جريح من القدس.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ثبتت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في عوفر، اليوم الثلاثاء، الاعتقال الإداري للقيادي جمال محمد الطويل (58 عامًا) من مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة، ووافقت على تخفيضه من ٦ أشهر إلى ٤ أشهر.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن قوات الاحتلال كانت داهمت برفقه ضباط مخابرات الخميس الموافق 9/7/2020 منزل الأسير المحرر الطويل من مدينة البيرة وقامت بتفتيش المنزل ومن ثم اعتقاله، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، واليوم تم تثبيتها مع تخفيضها الى 4 شهور.

وأضاف أن الطويل يعتبر أحد قيادات حماس في البيرة ومستهدف بشكل مستمر من سلطات الاحتلال، حيث اعتقل عدة مرات وبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 14 عاماً.

وذكر أن الطويل كان قد تحرر من آخر اعتقال قبل 7 شهور فقط في ديسمبر 2019 بعد أن أمضى عام ونصف في الاعتقال الإداري الذي جدد له 4 مرات متتالية خاض خلاله إضراب لمدة 5 أيام احتجاجاً على التجديد المستمر له.

وأشار إلى أن الأسيرة بشرى ابنة الطويل لا تزال معتقلة في سجون الاحتلال منذ 11/12/2019، وتخضع للاعتقال الإداري وقد جدد لها مرتين وصدر بحقها قرار جوهري بحيث تحرر في نهاية الشهر الجاري بعد 8 شهور في الإداري.