الصفدي يناقش مع ملادينوف المواقف الدولية إزاء قرار الضم

نتنياهو خطة الضم
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء المواقف الدولية إزاء قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية، مع المبعوث الأممي للعملية السلمية نيكولاي ملادينوف.

وأكد الصفدي في اتصال هاتفي مع ميلادينوف، على رفض المملكة لقرار الضم الإسرائيلي، لأنه يشكل خطرا غير مسبوق على كل الجهود المستهدفة لتحقيق السلام العادل، مضيفا أن المملكة تعمل على ترجمة الموقف الدولي الرافض للقرار الإسرائيلي، للحيلولة دون تنفيذه.

وشدد على أن تنفيذ قرار الضم سيقوض حل الدولتين الذي تجمع غالبية المجتمع الدولي عليه، وسينسف كل فرص تحقيق السلام العادل الذي تقبله الشعوب وسيدفع المنطقة نحو المزيد من الصراع.

وقال: "لا بديل لحل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية سبيلا لتحقيق السلام العادل والدائم".

وثمن الصفدي الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة لمنع تنفيذ قرار الضم وموقفها المتمسك بحل الدولتين والقانون الدولي والعامل على إعادة إحياء عملية سلمية لحل الصراع وفقهما.

بدوره، شدد ملادينوف، على رفض الضم لأنه يشكل خرقا للقانون الدولي، مشيرًا إلى ضرورة عدم تنفيذه وإطلاق مفاوضات جادة لحل الصراع على أساس حل الدولتين.