من أصل 40

اشتية: وصول 18 شحنة من المعدات والمستلزمات الطبية لفلسطين

شتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، اليوم الأربعاء، على وصول 18 شحنة من المعدات والمستلزمات الطبية لفلسطين، من أصل 40 شاحنة.

وترأس اشتية، اجتماعًا لغرفة العمليات الخاصة بتعزيز جهود وزارة الصحة في مواجهة خطر تفشي وباء "كورونا" في الضفة والقدس المحتلتين، في مقر وزارة الصحة برام الله، وبحضور مدير عام الخدمات الطبية العسكرية اللواء طبيب ميسون البنا، ورئيس جمعية الهلال الأحمر يونس الخطيب.

وأعلن رئيس الوزراء عن وصول 18 شحنة من أصل 40 شحنة من المعدات والمستلزمات الطبية، الممنوحة من بعض الدول إلى فلسطين، من خلال الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن باقي الشحنات ستصل خلال أيام قليلة.

وذكر أن الحضانات ستفتح بعد استكمالها لشروط السلامة العامة، لافتًا إلى أن أي حضانة لا تلتزم بشروط السلامة العامة ستغلق، وستعمل طواقم وزارة الصحة على متابعة هذا الأمر بشكل دوري.

واستعرضت غرفة العمليات سير عمل وزارة الصحة وجهودها في مواجهة "كورونا"، وعلى رأسها الاتفاق على رفد 2000 كادر طبي متطوع من الجامعات للعمل في الخدمات العامة التابعة لوزارة الصحة، إضافة إلى جهوزية الوزارة لإطلاق المنصة الالكترونية لنتائج الفحوصات الخاصة بفيروس "كورنا".

وبحث الاجتماع سبل تعزيز قدرة الإسعاف والطوارئ الخاصة بالخدمات الطبية العسكرية، وجمعية الهلال الأحمر، وكافة المؤسسات التي تقدم هذه الخدمة، لرفع وتيرة مساندتها لوزارة الصحة، وتوحيد عملها من خلال قيادة مركزية واحدة.