الدفاع المدني ينشر توجيهات للمواطنين في التعامل مع موجة الحر القادمة

الدفاع المدني بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشر جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الخميس، عدّة تحذيرات من مخاطر ترافق موجة الحر المتوقعة التي تبدأ يوم الأحد القادم، وتتعرض لها المنطقة وتلامس فيها درجات الحرارة في بعض المناطق 38 درجة مئوية وفقا لدائرة الارصاد الجوية الفلسطينية.

وأكّد الدفاع، على عدم ترك الأطفال في المركبات فيما يعرف بالنسيان القاتل والذي يتعرض لها الأطفال للاختناق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة داخل المركبة مما يقلل نسبة الاكسجين ويعرض الأطفال للاختناق والوفاة.

وأوصى بعدم ترك العبوات المضغوطة كالعطور ومزيل العرق وعبوات التعقيم التي يستخدمها المواطنين كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا.

ونصح بعدم إشعال النيران في المناطق المفتوحة نتيجة ارتفاع الحرارة وجفاف الرياح وسرعة انتشار الحرائق وإذا استدعى الأمر أن يحتفظ الاشخاص بجالونات ماء قريبة من مكان الحريق لإخماده قبل اتساعه وانتشاره.

وشدد على عدم ترك الأطفال يلهون بالشوارع في أوقات الذروة والتي عادة ما تكون بين الساعة العاشرة صباحًا والخامسة مساءًا لتفادي ضربات الشمس والإجهاد الحراري.

وللمزارعين والعمال، أشار إلى أهمية تجنب العمل تحت أشعة الشمس والعمل في مناطق الظل والإكثار من شرب السوائل لتعويض السوائل التي يفقدها الانسان نتيجة الحركة وارتفاع حرارة الجسم.

ودعا الدفاع المدني المواطنين ونظرا لمكوثهم في المنازل، إلى تجنب الحمل الزائد الناتج عن استخدام المكيفات ومراعاة تحييد بعض الظروف التي تسبب الحرائق خاصة على شرفات المنازل لوجود بعض اسطوانات وتمديدات الغاز عليها.

وطالب الدفاع المدني، المواطنين بضرورة الإبلاغ المبكر عن أية حوادث على الرقم المجاني 102 أو على أرقام الطوارئ الأخرى 100 الشرطة 101 الهلال الأحمر لضمان سرعة استجابة الطواقم للمساعدة في أي طارئ