الأسبوع القادم

أبو هولي: اجتماع طارئ للدول المضيفة والجامعة العربية لبحث أزمة "أونروا"

أحمد أبو هولي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة اللاجئين أحمد أبو هولي اليوم الخميس، عن انعقاد اجتماع طارئ للدول المضيفة والجامعة العربية الأسبوع القادم.

وقال أبو هولي في بينا صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إن الاجتماع يأتي لبحث الأزمة المالية لوكالة الغوث " الأونروا " وسبل مواجهة فيروس "سبكورونا".

وأضاف أن الاتصالات مع الدول العربية المضيفة للاجئين مستمرة لبلورة مواقف وآليات عمل مشتركة لحماية المخيمات من فيروس كورونا والحد من تفشيه بالإضافة إلى دعم الاونروا في حشد الموارد المالية لميزانيتها. 

وشدد على أن اجتماعاً طارئاً ستعقده الدول العربية المضيفة وجامعة الدول العربية بطلب من دول فلسطين برئاسة الأردن يوم الاثنين القادم الموافق 27/7/2020 للوقوف على الوضع المالي لوكالة الغوث الدولية "الأونروا" في ظل استمرار العجز المالي في موازنتها الاعتيادية والطارئة والمشاريع للعام 2020 بالإضافة الى موازنة الأونروا لمواجهة فيروس كورونا والتحديات التي تواجه عملها.

وذكر أن الاجتماع سيبحث أيضا رؤية مشتركة للتحرك باتجاه دعم الأونروا في حشد الموارد لتغطية العجز المالية في موازنة عام 2020.

وأشار أبو هولي إلى أن الاجتماع سيناقش تطورات أزمة فيروس كورونا داخل المخيمات الفلسطينية في الدول العربية المضيفة مع تزايد أعداد المصابين بهذا الوباء ، وبالإضافة الى مناقشة خطة الأونروا التعليمية لافتتاح العام الدراسي (2020-2021) وأنماط التعليم في ظل استمرار جائحة كورونا .